تسجيل        يسجل دخول

ماذا تفعل إذا كان وجهك أحمر وساخن في الشتاء

1. حافظ على الدفء


سواء كان ذلك بسبب اختلاف درجة الحرارة بين الجلد الداخلي والخارجي ، أو الجلد الجاف ، فإن الحفاظ على الدفء هو الخطوة الأكثر أهمية.


لا تدع وجهك يصاب بالبرد أو الرياح أو الشمس ، خاصة أولئك الذين لديهم بشرة أرق ، ارتدِ قناعًا في الشتاء. إذا شعرت أن وجهك جاف ، رطبيه في الوقت المناسب ، واغسلي وجهك بالماء الدافئ. يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من قضمة الصقيع في الوجه فرك وجوههم بشكل متكرر في فصل الشتاء لتعزيز الدورة الدموية.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص الذين يشاركون بانتظام في التمارين البدنية لديهم مقاومة أعلى بكثير من أولئك الذين لا يشاركون في التمارين البدنية بانتظام. كما أن مقاومة المرض أقوى بكثير. لذلك ، يجب أن نشارك بنشاط في التمارين البدنية من أجل تحسين مقاومتنا.


2. انتبه للعناية بالبشرة


بالإضافة إلى الحفاظ على الدفء ، فإن العناية بالبشرة في الشتاء مهمة جدًا أيضًا. بسبب الطقس البارد وجفاف الجلد ، تكون أكثر عرضة لاحمرار الوجه وسخونة الوجه. يرجع احمرار الوجه المتكرر بشكل أساسي إلى ضعف الطبقة القرنية للوجه نسبيًا ، لذلك يجب تقوية الطبقة القرنية للوجه ، بحيث لا يمكن أن يحدث احمرار الوجه بشكل متكرر.


يمكن لتقوية الطبقة القرنية من الجلد إزالة الجذور الحرة في الجسم عن طريق أخذ بعض بذور العنب ، وتحسين تحمل الجلد ، وتشكيل طبقة واقية على الجلد ، وإصلاح خطوط الدم الحمراء التي تكونت على الوجه في نفس الوقت.


3. انتبه لنظامك الغذائي


يجب على الأشخاص الذين يستحمون بسهولة أن يأكلوا كميات أقل من الأطعمة التي تزيد من توسع الأوعية الدموية ، مثل القهوة والشاي والكولا والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكافيين. يمكن أن يساعد تناول بعض فيتامين ب أيضًا في إصلاح الأعصاب ويمكن أن يكون له تأثير مهدئ.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المرء تجنب التعرض للشمس ، والكحول ، والأطعمة الحارة والمزعجة ، وأن يكون أقل غضبًا أو توترًا أو مفرطًا في الإثارة ، لأن كل ذلك سيساهم في احمرار الوجه.


4. نظف البشرة في الوقت المناسب


تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة في الشتاء ، لذا لا تقم بأي أعمال تنظيف بما في ذلك الاستحمام فور العودة إلى المنزل. نظرًا لأن الجلد يستغرق بعض الوقت حتى يسخن ، فإن التعرض للماء الساخن قبل أن يصبح دافئًا سيؤدي إلى تهيج الجلد فجأة وتصبح حمراء ، مما يتسبب في مشكلة الاحمرار أو حتى تفاقمها. علاوة على ذلك ، وفقًا لخصائص الساعة البيولوجية للجلد ، فإن حالة الجلد غير مستقرة للغاية في الساعة 8-9 مساءً ، ومن الأفضل التنظيف أو الاستحمام أو أي أعمال صيانة أخرى قبل الساعة 8 أو بعد الساعة 9 صباحًا.


5. اختر المنظف المناسب


قد يؤدي غسل وجهك بمنظف غير مناسب إلى احمرار وجنتيك بسهولة وينتج عنه خطوط دم حمراء. يوصى باختيار منظف لطيف للوجه لا يحتوي على صابون ومكونات مهيجة. بشكل عام ، يجب تنظيف وجهك على الأقل مرتين يوميًا ، لكن في الشتاء أو إذا كانت بشرتك غير دهنية جدًا ، يمكنك غسل وجهك في الصباح دون استخدام منظف.


اتصل بنا
Net:http://www.bbgrashel.com